7 أطعمة صحية تجعلك سعيداً وتبعدك عن الإكتئاب على الفور

7 أطعمة صحية تجعلك سعيداً وتبعدك عن الإكتئاب على الفور
7 أطعمة صحية تجعلك سعيداً وتبعدك عن الإكتئاب على الفور

عندما نشعر بالحزن ، غالبًا ما نصل إلى الحلويات. لكن لا يجب أن يكون هذا هو الحال ، فهذه الأطعمة ليست صحية فحسب ، بل تجعلك سعيدًا أيضًا!

من لا يعرف ذلك، فعندما كان اليوم مرهقًا للغاية ، كما أن الجدال غير الضروري مع الشريك قد أصابنا أيضًا بالاكتئاب. كثير من الناس يصلون الآن إلى درجة أكل الحلوى دون التفكير في الأمر. فهذه  الوجبات الخفيفة الحلوة تمنحنا دفعة مزاجية جيدة على الفور وبسرعة تزودنا بالطاقة الجديدة. لسوء الحظ ، عادة ما تكون موازيننا أقل سعادة بشأن الاستيلاء الشجاع على الكعك وما شابه ذلك  فتهبط الحلوى على أوراكنا أسرع مما نرغب.

1- سمك السلمون :

نحن نحب السلمون! بفضل الكثير من أحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية الموجودة فيه ، فهي تحمي قلبنا بشكل خاص ، و يفيد مزاجنا أيضًا. ففي بعض التحليلات العلمية  ، قارن الباحثون 26 دراسة ووجدوا أن الأشخاص الذين يأكلون الكثير من الأسماك لديهم مخاطر أقل للإصابة بالاكتئاب بشكل ملحوظ. لذا يجب أن تكون خدمة النقل من البحر على القائمة مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل.

2- خضروات خضراء - خاصة الأفوكادو :

تحتوي الخضراوات الخضراء مثل السبانخ والأفوكادو أيضًا على الكثير من حمض الفوليك المهم الذي ينتمي إلى مجموعة فيتامينات ب. يرتبط انخفاض مستوى حمض الفوليك بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب لأن له تأثير مباشر على إنتاج هرمون السعادة السيروتونين ، لذلك لا تتردد في الانغماس في شرائح الأفوكادو على الخبز في الصباح أو السبانخ لتناول طعام الغداء عندما تشعر بالإحباط!

3- الموز :

لطالما اعتبر الموز صانعًا حقيقيًا للمزاج الجيد ، فهو يحتوي على كمية جيدة من السيروتونين ، مما يعزز حقًا مستوى مزاجنا. علاوة على ذلك ، يعتبر الموز أيضًا صحيًا للغاية ، فهو يوفر الكثير من الطاقة ويحتوي على الكثير من البوتاسيوم ، وهو أمر مهم لقلبنا وعضلاتنا على سبيل المثال.

4- العنب البري :

يعتبر التوت من مصادر القوة الحقيقية ، فهو يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة الصحية التي يمكن أن تزيل الجذور الحرة وبالتالي تمنع الالتهابات في الجسم. ويحتوي أيضا على مركبات الفلافونويد ، والتي توجد فيه بشكل خاص. تظهر الدراسات أنها يمكن أن تحسن من الحالة المزاجية. علاوة على ذلك ، فهي رائعة كوجبة خفيفة لذيذة بين الوجبات .

5- الزبادي أو الكفير :

تظهر الأمعاء بشكل متزايد عندما يتعلق الأمر بالحياة الصحية. ينصب تركيز هذه الاعتبارات عادة على البريبايوتكس ، والتي تحفز نمو البكتيريا المعوية الصحية. في تحليل علمي لعشر دراسات ، وجد الباحثون أن البريبايوتكس يمكن أن يكون لها آثار إيجابية على المزاج الاكتئابي. لهذا السبب يجب أن تكون الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك مثل الزبادي أو الكفير في قائمتك اليومية أو اﻷسبوعية قدر الإمكان!

6- الكينوا :

منتجات الحبوب الكاملة مثل الكينوا أو الأرز البني مليئة بالألياف التي يحتاجها الجسم لعمليات مختلفة وفيتامينات ب المختلفة التي تسعد عقولنا بعد تناولها. أيضًا ، تدعم فيتامينات ب إنتاج السيروتونين - مما يجعلنا سعداء في وقت قصير. ولتعزيز الصحة الإضافية ، تناول الكينوا وشركاه ، في تركيبة مع الخضار لتناول طعام الغداء.

7- الشوكولاتة الداكنة :

أخيرًا وليس آخرًا ،هناك بعض الأخبار الجيدة ، الحلوة والصحية في نفس الوقت لا يجب أن يكونا منفصلين! تقول بأن الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو  تضمن مركبات فينيل إيثيل أمين المساعدة على إطلاق هرمون السعادة السيروتونين. تحتوي الشوكولاتة الداكنة أيضًا على الكثير من مركبات الفلافونويد ، والتي يمكن أن تحسن من الحالة المزاجية بشكل عام ، مثل التوت الأزرق.

التغذية الصحية

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "7 أطعمة صحية تجعلك سعيداً وتبعدك عن الإكتئاب على الفور"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع