الأطعمة التي يجب تناولها لكسر الصيام المطول

الأطعمة التي يجب تناولها لكسر الصيام المطول
ما هي الأطعمة التي يجب تناولها لكسر صيام طويل

في هذا المقال سوف أتحدث عما ينبغي تناوله بعد الصيام المطول .لا داعي للقلق حيال اعادة التغذية عند ممارسة الصيام المتقطع ، فهناك متلازمة اسمها متلازمة اعادة التغذية وهي تناول كمية كبيرة من الطعام بعد الصيام المطول ، فيحدث تغير مفاجئ في مستويات الكهارل ( الشوارد ) داخل الخلايا ، ويحدث استنفاد للمعادن والكهارل في بلازما الدم أيضا ، وهذا قد يسبب مشاكل في القلب أو الدوخة أو غيرها من المشاكل الصحية .

عند ممارسة الصيام المطول لمدة 24 أو 48 أو 72 ساعة أو أكثر ، ينبغي عليك العودة بالتدريج الى تناول الأطعمة ، لاسيما عند وجود  نقص في عنصر محدد دون أن تعلم . رأيت أناسا قد تناولوا وجبة كبيرة جدا بعد الصيام ل24 ساعة فأصيبوا بالدوخة ، بل وغاب بعضهم عن الوعي ، لذا ينبغي الاهتمام بهذه النقطة . 

-تدرج في الصيام ، لا تصم لمدة 48 ساعة في البداية ، بل عليك بالتدرج ، ابدأ بالصيام المتقطع ثم زد مدة الصيام كل شهر لتدخل مرحلة الصيام المطول. فللصيام المطول فوائد عديدة ، ولكن لابد من معرفة الطريقة الصحيحة لممارسته.

-عندما تصوم ، احرص على تناول كمية كافية من ملح البحر ، فهذا مهم جدا. واحرص على تعويض الكهارل ، فهذا أيضا مهم جدا. فلن تواجه أي مشكلة إذا فعلت ذلك ، ﻷنه ضروري من وجود كمية كافية من المعادن خارج الخلية وداخلها .ولكن اذا لم تتناول كمية كافية من الكهارل وملح البحر ، فستواجه صعوبة في مواصلة الصوم لفترات طويلة. 

فالكهارل وملح البحر تساعدك على تحمل الصيام لمدة أطول وأنت مرتاح ، تجنبا للضعف والأعراض الأخرى . 

اليك ما ينبغي فعله عند إنهاء الصيام :

-تناول كمية صغيرة من السلطة وانتظر لمدة 30 دقيقة مثلا، ثم تناول 3 أونصات (85جراما ) من الجبن .

وهذه مجرد أمثلة لبعض الأطعمة التي يجب عليك تناولها ، فمن الواضح أنك لن تتناول كل الأطعمة التي على الطاولة دفعة واحدة ، بل فقط قم بتناول الأطعمة التي ينبغي ادخالها في الجسم بعد الصيام ، ثم عليك الانتظار قليلا ، ثم تقوم بزيادة الكمية حتى يعتاد الجسم على ذلك .

-ابدأ بتناول بيضة صغيرة مثلا ، لتكون وجبتك الأولى ، أو كمية صغيرة من الحساء أو المكسرات أو طبقا صغيرا من التوت ، وانتظر قليلا ، ثم تناول كمية أخرى ، وانتظر قليلا ثم تناول كمية أكبر.

لا تنسى أن تنشر هذه المقال على صفحاتك أو قم بارساله ﻷصدقائك الذين يتناولوا الوجبات الكبيرة جدا بعد الصيام فيصابوا بالدوخة ، لكي يستفيدو أكثر. 

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "الأطعمة التي يجب تناولها لكسر الصيام المطول"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع