نظرة عامة على رياضة كمال الاجسام

نظرة عامة على رياضة كمال الاجسام
نظرة عامة على رياضة كمال الاجسام

كمال الأجسام التنافسي هي رياضة يحاول فيها الرياضيون تطوير الجسم العضلي المثالي والحفاظ عليه. بينما يُظهر متسابقو كمال الأجسام لياقتهم البدنية ويؤدون عددًا من الوضعيات ، يتم الحكم عليهم من قبل لجنة مؤهلة من الخبراء الذين سيصدرون القرار النهائي بشأن الفائز.

عندما يتعلق الأمر بكمال الأجسام ، فإن مظهر اللياقة البدنية للمنافسين أكثر أهمية من مقدار ما يستطيع رفعه. لذلك ، لا ينبغي الخلط بين رياضة كمال الأجسام أو مقارنتها بمنافسة القوة. بدلا من ذلك ، هو واحد من الجاذبية البصرية. كمال الأجسام مفتوح لكل من الرجال والنساء مع فئات متخصصة لكل منهما.

بالنسبة لأولئك الذين يتنافسون بانتظام في مسابقات كمال الأجسام ، أو المهتمين بالمشاركة ، تتضمن الإستراتيجية الرئيسية للتحضير للمسابقة مزيجًا من تدريب الوزن المقاوم وخطة التغذية المخصصة والكثير من الراحة. تدريب المقاومة مهم جدا في كمال الاجسام لان هذا يسبب زيادة في حجم العضلات. تلعب أهمية التغذية دورًا في نمو العضلات وإصابتها وإصلاحها أثناء عملية كمال الأجسام. من أجل أن يشفي الجسم نفسه بشكل صحيح ، فإن خطة التغذية المخصصة أمر لا بد منه. بشكل عام ، سيأكل المنافسون في كمال الأجسام عددًا أكبر من الوجبات يوميًا ، ولكن بكميات أقل. على سبيل المثال ، بدلاً من تناول ثلاث وجبات عادية في اليوم ، قد يقسم لاعب كمال الأجسام طعامه إلى ست أو سبع وجبات صغيرة.

بسبب النظام الشاق المطلوب من أي لاعب كمال أجسام ، غالبًا ما يستعين الرياضيون بمساعدة اختصاصي تغذية ومدرب محترف. يمكن لهؤلاء الأفراد العمل معًا للتأكد من أن الرياضي يتدرب بشكل صحيح ويتلقى أيضًا الكمية المناسبة من التغذية. بدلاً من الاضطرار إلى معرفة مقدار ما تأكله ، ومتى تأكل ، وعدد مرات التمرين ، سيتعامل المدرب وخبير التغذية مع جميع التفاصيل بينما يركز الرياضي على بناء العضلات.

في نهاية اليوم ، والذي غالبًا ما يكون مرهقًا للعديد من لاعبي كمال الأجسام ، فإن الراحة ضرورية. ليس فقط لأسباب واضحة ، ولكن أثناء الراحة يحدث نمو العضلات. بدون ثماني ساعات من النوم كل ليلة ، يجد بعض لاعبي كمال الأجسام صعوبة في استعادة الطاقة وإعادة بناء القوة بعد تمرين مرهق. بالإضافة إلى ذلك ، يجد العديد من المنافسين أن قيلولة بعد الظهر قد تزيد من قدرة الجسم على زيادة العضلات.

يجب على الأفراد المهتمين بالدخول إلى عالم كمال الأجسام استشارة المدربين المحليين في منطقتهم. إذا لم يتم العثور على مدربين ، فقد يوفر التوقف في صالة الألعاب الرياضية المحلية إجابات للعثور على مدرب مؤهل. كمال الأجسام هي رياضة تتطلب الكثير من التفاني والمزيد من العمل الشاق ، وهو ما يتضح في بنية جسم معظم المنافسين.

المعلومات الواردة في هذه المقالة مخصصة للاستخدام لأغراض إعلامية فقط. لا ينبغي أن تستخدم بالاقتران مع ، أو بدلاً من ، المشورة الطبية أو الغذائية أو التدريبية المهنية فيما يتعلق بكمال الأجسام كرياضة عادية أو كرياضة هواية. 

إذا كنت تفكر في البدء أو الدخول الى عالم كمال الأجسام ، يجب عليك استشارة الطبيب قبل البدء في أي تمرين  / أو أي نظام غذائي.

تمارين اللياقة والرشاقة

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "نظرة عامة على رياضة كمال الاجسام"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع