4 طرق للتعرف على عيوب النظام الغذائي

4 طرق للتعرف على عيوب النظام الغذائي
4 طرق للتعرف على عيوب النظام الغذائي


 لا تتفاجأ إذا أصبحت الولايات المتحدة سوقًا محتملاً لمجموعة واسعة من الأنظمة الغذائية مثل حمية Atkins التي تجعلنا نستهلك كميات كبيرة من الدهون ، أو نظام المنطقة الغذائي يزيد من تناول البروتين ويحد من الكربوهيدرات ، أو النظام الغذائي لفصيلة الدم ، ونظام حساء الملفوف. ، ونظام المحاربين ، والعديد من الحميات البدائية الأخرى ، والتي كانت أقل فعالية.

حسنًا ، حتى لا تضيع الوقت والتكلفة للحصول على نظام غذائي لن يستمر طويلاً ، وحتى هذا قد يكون  ضارًا  بصحتك ، احترس 4 مما يلي.

1. توجيهات نظام غذائي مضلل:

احذر من "خبراء النظام الغذائي" الذين يدعون أنهم يفهمون علم التغذية ولكن لديهم وجهة نظر حول فقدان الوزن بطريقة خاطئة بحيث تصبح في اتجاه واحد. كثير من الذين يدعون أنهم اختصاصي تغذية ، ولكن فقط لغرض تجاري وما يقترحونه ليس لديهم أساس علمي سليم. حتى الآن لتحديد النظام الغذائي للطرق كانت فعالة ، هناك حاجة إلى نتائج دقيقة.

2. لا حاجة لحساب السعرات الحرارية:

احذر من أي نظام غذائي يدعي أن مفتاح إنقاص الوزن يكمن في التحكم وليس في تناول السعرات الحرارية ، بل بالأحرى تنظيم الهرمونات أو المواد الكيميائية للجسم ، مثل الأنسولين أو الإيكوزانويد. على الرغم من أن مجموعة متنوعة من الهرمونات والمواد الكيميائية في الجسم تشارك في تنظيم وزن الجسم ، إلا أن النقطة الأساسية هي أن زيادة الوزن تحدث عندما يتم استهلاك سعرات حرارية أكثر من استخدامها.

إذا تمكن شخص ما من إنقاص الوزن بسبب تطبيق الأنظمة الغذائية المذكورة أعلاه ، فذلك لأن أخصائي الحميات يقللون من تناول السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، عند تطبيق نظام Zone الغذائي الذي يؤدي إلى فقدان الوزن ليس بسبب مزيج من البروتين والحمية الكربوهيدراتية ، ولكن لأنه يجعل السكتة الدماغية المذنب فقط 1100 سعرة حرارية في اليوم ، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن بحوالي ½ - 1 كجم أسبوع. ومع ذلك ، فإن فقدان الوزن يرجع في الغالب إلى نقص الماء في الجسم وهو في الواقع ضار بالجسم.

3. لا تتأثر بالإعلانات:

تقدم إعلانات الحمية بشكل عام أسعارًا جذابة مع كل الوعود لإقناع وجذب العملاء المحتملين. وتعطي الإعلانات شهادات من أشخاص تمكنوا من إنقاص الوزن ، دون الإشارة إلى أن النتائج كانت مؤقتة فقط.

4. ضمان الثلج مع فقدان الوزن بسرعة:

هناك العديد من إعلانات الحمية المضمونة لإنقاص الوزن بسرعة. لن يختفي ميل الجسم إلى زيادة الوزن بعد عدة أسابيع من تناول الفاكهة أو اللحوم فقط. مثل هذا النظام الغذائي غير متوازن ويمكن أن يضر بصحتك. يمكن أن يؤدي النظام الغذائي عالي البروتين بالإضافة إلى التقييد الشديد للكربوهيدرات إلى نقص حاد في الفيتامينات وانخفاض كثافة العظام ومشاكل صحية أخرى.

لذا ، ماذا يجب أن تفعل الآن؟ تعلم الطريقة الصحيحة والصحية لفقدان الوزن. تعرف على كيفية إدارة نظامك الغذائي جيدًا ، على الرغم من التحديات التي تواجهها كل يوم ليس بالأمر السهل ، مثل التحكم في الشهية ، والتوازن بين الغذاء والصحة ، والأكل الصحي وتخزين الطعام ، وتجنب الإجهاد حتى لا تفرط في تناول الطعام ، وزيادة النشاط البدني في الحياة اليومية.

إذا كنت تفكر في تنفيذ برنامج جديد في نظامك الغذائي ، فتأكد من تحررك من كل ما سبق. كل ما عليك أن تتذكره أن برامج إنقاص الوزن التي لا تتضمن نشاطًا بدنيًا ليست جيدة. 

اسأل نفسك عما إذا كنت ستشعر بالراحة والثقة مع هذا النظام الغذائي مدى الحياة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فلن يوفر لك النظام الغذائي أقصى قدر من النتائج.

التغذية الصحية

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "4 طرق للتعرف على عيوب النظام الغذائي"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع