10 خطوات لمحاربة السمنة

10 خطوات لمحاربة السمنة
10 خطوات لمحاربة السمنة


 هناك العديد من الخطوات الصحية والسهلة التي يمكن اتباعها للوقاية من السمنة. 

فيما يلي 10 خطوات سهلة لتجنب السمنة

استشر الطبيب:

تساعد المغذيات طبيبك على معرفة ما إذا كنت تعاني من السمنة أم لا. ابدأ بإجراء فحوصات منتظمة للرقابة الصحية ولتحديد مخاطر أي مرض يمكن أن يهاجمك. إذا كنت تعاني من السمنة ، سيساعدك طبيبك في تحديد التغذية المناسبة لبرنامج إنقاص الوزن الخاص بك.

حساب مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم:

مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم هو وسيلة للتحقق مما إذا كنت تعاني من زيادة الوزن أو مقدار الوزن الذي يجب إنقاصه. وفقًا للخبراء ، إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك 40 أو أكثر ، فأنت بدين حوالي 50 رطلاً للرجال و 40 رطلاً للنساء.

العودة إلى الأنشطة الخاصة بك:

الأنشطة التي تقوم بها كل يوم لها تأثير كبير في حرق السعرات الحرارية في جسمك. لذلك سترى مرة أخرى ما إذا كان نشاطك كافياً لتجعلك تعرق أم لا. يلعب المشي لمدة 10 دقائق على الأقل يوميًا دورًا مهمًا في تحسين لياقتك.

اصنع يوميات طعامك:

ستساعدك يوميات الطعام على البقاء على المسار الصحيح أثناء تناول الطعام. حاول أن تملأ السجل بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك حقًا. اطلب مساعدة طبيبك لجعل التغذية يوميات طعام.

اعتني باستقرارك العاطفي:

ستجعلك المشاعر غير المستقرة تأكل بشكل متهور حيث ستميل إلى تناول كل الطعام الذي تراه أمام عينيك دون التفكير أولاً إذا كنت بحاجة إلى طعام أم لا.

انظر إلى بيئتك الاجتماعية:

إذا كانت بيئتك متأثرة بالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، فإن عقلك متصل بشكل مباشر بأن الدهون شيء معقول. لا يقصد أن تقترح عليك استبدال البيئة الاجتماعية ، ولكن كن رائدًا أطلق حياة صحية في منطقتك.

الراحة الكافية :

استرح جيدًا بما يكفي لجلب العديد من الفوائد للجسم. بالإضافة إلى عملية التمثيل الغذائي في الجسم ليعمل بشكل جيد ، وهو ما يكفي لتجنب الراحة من الشعور بالجوع دائمًا ، لذا فأنت بحاجة إلى أطعمة .عالية السعرات الحرارية لشبعك

الرياضة :

الرياضات مثل رفع الأثقال والقلب سيكون لها تأثير كبير في حرق رواسب الدهون في الجسم. يمكنك أيضًا تجنب السمنة.

التقليل من تناول الملح في الجسم:

الملح من المواد التي يصعب هضمها. إلى جانب الإفراط في تناول الملح في الجسم يمكن أن يزيد من احتباس الماء في الدم مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم (ارتفاع ضغط الدم). يمكن أن يكون ضارًا للجسم أيضًا عندما يقترن بالسمنة.

تذكر أن معظم الأمراض المزمنة سببها السمنة:

من المؤكد أن الأمراض المزمنة تكمن في السمنة مثل هشاشة العظام وحصى المرارة والنوبات القلبية والسكري. لذلك ضع في اعتبارك دائمًا الأمراض المزمنة حتى تتمكن من تجنب السمنة.


يمكن مكافحة السمنة باتباع أسلوب حياة صحي ومتوازن. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا مصحوبًا بممارسة التمارين الرياضية بانتظام حتى لا تتجنب السمنة فحسب ، بل تتجنب أيضًا الأمراض المزمنة الأخرى.

الحمية والريجيم

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "10 خطوات لمحاربة السمنة"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع