إليكي ثمانية حيل رائعة لإنقاص الوزن في رمضان

يعتقد الكثير منا أنه من المستحيل التحكم في وزننا خلال شهر رمضان ، لأنهم لا يقاومون الأكلات والحلويات والمكسرات الشهية و اللذيذة والتي لا تخلو من الموائد الرمضانية ، ولكن هذا المفهوم ليس صحيحًا على الإطلاق.
 على العكس من ذلك ، يعد شهر رمضان من أكثر الفرص المناسبة والتي لا تعوض لمساعدتك على إنقاص الوزن بشكل مريح وبدون مشاكل .

ونقدم لك في هذا المقال ثمانية حيل أوثمانية طرق للحفاظ على وزنك بدون الإستغناء عن تناول الأطباق الشهية واللذيدة :

أولا :

تناول طبق السلطات الخضراء ضروري في مائدة الإفطار والسحور ، لذا فإن تناول أي كمية منها لا يزيد وزنك فقط في رمضان ، ولكنه سيعمل على فتح شهيتك ، وبالتالي ستأكل أطعمة ذهنية بكمية قليلة ، ولكن لا تنسى شرب عصير الليمون أوخلطه مع الأطباق لأنه يعمل على حرق الذهون ، وخاصة الذهون المتراكمة في منطقة البطن والخصر، و لا تنسى كذلك وضع أي نوع من الزيوت النباتية التي تساعدك على امتصاص الفيتامينات الموجودة  في السلطات المجهزة .

ثانيا :

ابدأ بتناول الحساء على الفطورلأنها مغذية وسهلة الهضم وتملاء المعدة ، ولكي تأكل طعامًا أقل ، ويفضل أن تناول حساء الكوسا أو حساء الخرشوف لأنها يحتويان على نسبة كبيرة من البروتينات والمعادن وسهلة الطبخ بحيث تقومين فقط بسلق أنواع الخضار ثم تخليطها حتى تصير مثل الحساء العادي .

ثالثا :

احرصي على تناول الزبادي أومشتقات الحليب بأكملها بين الإفطار والسحور ، لأنها مفيدة في عملية الهضم وتهدئ الأعصاب وتعمل على ملاء المعدة حتى الشبع .

رابعا :

 تناول اللحوم في الإفطار والسحور قد يؤثرعليك ،لأنه مرتفع السعرات الحرارية ، لذى قم بمزجه بصلصة الصويا  مع الخضروات والبعض من التوابل .

خامسا :

في وجبة الإفطار استمر في وضع بعض السلطات كسلطة الكرنب لأنها تحتوي على الكثير من أنواع الفيتامينات والتي لها دور كبيرفي الحفاظ على تلف الأعصاب ويجوز قطع أوراقها إلى قطع صغيرة لأن أغلب مكونتها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء ، ويمكن مزجها مع التوابل وهذا حسب الرغبة.

سادسا :

بين الإفطار والسحور ، تناول بعض الأطعامة كالخس أو الفواكه أو بعض العواصركعصيرالبرتقال مثلا ، بدلاً من تناول الحلوى المليئة بالسكريات .

سابعا :

حاول تناول عصيرالجريب فروت لأنه يساعد على تسهيل عملية الهضم ،ويحمي من الإصابة بالأمراض المتنوعة كالبرد مثلا ، ويحتوي على القليل من السعرات الحرارية  ، وهو مفيد للجهاز العصبي ، ولهذا الخبراء ينصحون بشربه لكونه يساعد على تحفيزانزيمات الكبد للحد من الرغبة في تناول الطعام بشدة ( الشعور بالشبع ) .

ثامنا :

قم بتناول فاكهة البابايا أو الباباز بين وجبتي الإفطار والسحور لأنها  تعزز المناعة وتقلل من التوثر ومفيدة أيضا للمصابين بمرض السكري لإحتوائها على السكريات بنسبة قليلة ، وتحتوي على القليل من السعرات الحرارية والألياف التي تساهم في الشعور بالشبع ويجب عدم الإفراط فيها .

أضف تعليق

أحدث أقدم