تجربتي مع زيادة الوزن

تجربتي مع زيادة الوزن

تجربتي مع زيادة الوزن

يوجد العديد من الطرق لزيادة الوزن ، سأختار منها الطريقة الطبيعية و الصحية التي انتهجتها شخصيا في زيادة وزني و قوة عضلاتي ، فعندما كان في عمري 19 سنة كان طولي حوالي 165 سم و وزني 50 كلغ يعني انه كان ينقصني 15 كلغ للوصول الى وزني المثالي .

كيف عرفت أنه ينقصني 15 كلغ؟ الوزن المثالي يعتمد على طول قامتك، فشخص قامته 190 سم وزن 90 كلغ يعتبر مثالي بالنسبة اليه .

أعتقد انك فهمت الفكرة : تأخذ رقم فاصلة طولك و تقارنها مع وزنك اذا كان وزنك اقل من رقم فاصلة طولك فأنت تحتاج إلى زيادة وزنك و العكس صحيح .

يمكنك تخيل مقدار النقص الذي كنت أعانيه في وزن جسمي ، فالجميع كان ينعتني بالنحيف حتى أفراد عائلتي ، لم يمكن بمقدوري المساعدة خاصة في حمل الأشياء الثقيلة ، كنت أتمنى أن أنقص من طولي لقد فكرت حتى في إجراء عملية جراحية لإنقاص طولي. و لكن الان اضحك و انا اكتب هذه الاسطر للحماقات التي كنت افكر بها فقط لتحسين مظهري الخارجي و زيادة قوتي العضلية ، الان الحمد لله قامتي 170 سم ووزني 77 كلغ ، تمكنت من تحقيق هدفي بعد ثلاث أربع سنوات من الصراع و البحث عن أنجع الطرق لزيادة وزني.

فلندخل في صلب الموضوع كيف قمت بذلك؟

بحثت و بحثت في مختلف المقالات عن كيفية زيادة الوزن ووجدت أن شيئا مشتركا نتقاسمه: الإكثار من الأكل و حرق أقل للسعرات الحرارية . لقد كنت أتعمد الإكثار من الأكل ضنا مني أنه يمكنني زيادة الوزن بتطبيق ذلك. 

كنت أدرس أفراد عائلتي ، أصدقائي كم مقدار الطعام الذي يأكلونه؟

 لقد كنت أكل فوق طاقتي فقط لتغيير شكلي الخارجي كما أنني كنت أتجنب مختلف الأعمال الشاقة ضنا مني أنه إدخار للسعرات الحرارية و بالتالي زيادة وزني. إتبعت هذا البرنامج بحرص لمدة من الزمن و لكن للأسف لا نتيجة تذكر، وزني لم يتغير و أصبحت اكثر خمولا و كسلا.

بحثت مرة أخرى ووجدت شيئا مهما يسمى بعمليات الأيض ، وهي عمليات تتلخص أساسا في عمليات الهدم و البناء بمساعدة أنزيمات خاصة داخل جسم الإنسان ، لن أخوض في التفاصيل في هذا المقال و لكن الشيء المهم أن هذه العمليات تختلف من شخص لآخر، يعني أنها مرتبطة بالمورثات.

هنا فقدت الأمل في زيادة وزني و تخيلت نفسي بعد عشرة سنين تماما ذلك الشخص النحيف الذي لا يستطيع حتى مساعدة أبيه وأمه في رفع أثاث البيت أو أدوات البناء ، فبحثت مرة أخرى عن كيفية تغيير عمليات الأيض و هنا تفاجأة وكم كانت فرحتي عندما أدركت انه يمكنني تغيير عمليات الأيض بالنحو الذي يسمح لي ببناء العضلات التي لا طالما حلمت بها و منه زيادة لوزني .

الطريقة الطبيعية لتحقيق ذلك هي بممارسة التمارين الرياضية ، بعد تطبيقي للتمرين الصحيح و أكلي للغذاء الصحيح تمكنت من زيادة وزني و تحقيق نتائج إيجابية بعد ستة أشهر من تطبيقي لبرنامجي الجديد.

 ولهذا أريد ان أشارككم أفكاري و تجاربي الشخصية بالإضافة إلى مختلف المقالات التي ستدفع بك الى الأمام لتحقيق هدفك في زيادة وزنك.

لا تنسى مشاركتنا بتجاربك الشخصية كي نستفيد أكثر ؟
الحمية والريجيم

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "تجربتي مع زيادة الوزن"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع