كيفية التخلص من ذهون البطن بسرعة

كيفية التخلص من ذهون البطن بسرعة
كيفية التخلص من ذهون البطن بسرعة
هل تجد صعوبة كبيرة في التعامل مع ذهون البطن ؟

لن يمنحك فقدان ذهون البطن جسم رائع وجذاب فقط ، بل هناك إحتمال الحصول على مجموعة متنوعة من الأمراض، بما في ذلك مرض السكري، السكتة الدماغية، أمراض القلب، وبعض أنواع السرطانات.

لا تقلق !!!  فبقراءتك لهذا المقال ستتعلم كيفية التخلص من ذهون البطن بسرعة لتحسين صحتك على المدى الطويل.

الخطوة الأولى : معرفة ما تأكله :

1- إنقاص السعرات الحرارية التي تستهلكها :

ضع في ذهنك أنه من المستحيل إنقاص جزء محدد من الجسم، و لكن معظم الناس الذين يفقدون ذهون الجسم يميلون الى فقدان ذهون البطن بشكل أكبر.

2- قلل من تناول السكر والنشاء :

إذا لم يتم حرق السعرات الحرارية على الفور، هذه الأنواع من الأطعمة لديها قابلية للتخزين في الجسم على شكل ذهون ، كما أنها لا تقدم فوائد غذائية فبدلا من ذلك ، قم بإتباع نظام غذائي يتألف أساسا من الخضروات ، الفواكه ، الحبوب الكاملة ، و البروتينات كالأسماك ، الدجاج ، و الديك الرومي، والخ..

3- قم باختيار نوع من النظام الغذائي لمساعدتك على تتبع الطعام الذي تتناوله :

أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يحافظون على النظام الغذائي المتبع يميلون إلى فقدان وزن أكبر من الناس الذين لا يفعلون ذلك.

تجنب تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية خاصة في وقت متأخر من الليل

إذا كنت جائعا بين الوجبات، قم بتناول أشياء صحية مثل الجزر، الكرفس، المكسرات، أو الفواكه.

4- شرب الماء بكثرة :

شرب الماء يعطي الشعور بالشبع بين الوجبات الرئيسية، و يجب أن تشرب على الأقل 8 أكواب من الماء كل يوم.

شرب كوب كامل من الماء قبل كل وجبة، سوف يساعدك على ملئ معدتك بحيث تشعر بالشبع بشكل أسرع.

5- تقليل كمية الطعام :

تذكر أن جميع الأطعمة يمكن الاستمتاع بها اذا ما كنت معتدلا في تناولها، و طالما أنك لا تسرف.

تخطي المشروبات الغازية، السكرية وعصائر الفواكه وإختيار الماء بدلا من ذلك، وهذا سيوفر لك مئات من السعرات الحرارية الغير الضرورية.

الخطوة الثانية : تغيير نمط الحياة :

1- ممارسة الرياضة بإنتظام :

يجب أن تمارس التمارين الرياضية الهوائية لمدة نصف ساعة على الاقل، تمارين تشمل الركض والمشي في المرتفعات ، ركوب الدراجات ، أربع مرات في الأسبوع ٬ فمهما كان نوع الرياضة ، تأكد من زيادة معدل ضربات القلب خلال ممارستك لها .

قم بإختيار التمارين الرياضية التي تستمتع بها،و بهذا تضرب عصفورين بحجر واحد .

 إذا لم يكن لديك الوقت للذهاب الى صالة الألعاب الرياضية أو الحصول على ممارسة رسمية ، قم بالعثور على طرق جيدة لإدماج المزيد من النشاط البدني في الحياة اليومية، مثل القيام بالأعمال المنزلية في جميع أنحاء المنزل، والمشي إلى وجهتك بدلا من قيادة السيارة ، أو الخروج مع الأصدقاء للرقص أو شئ آخر، ويجب أن تشعر بأن ممارسة الرياضة شيء ضروري في حياتك لا يمكنك الإستغناء عنه!

2- الحصول على قسط كاف من النوم :

الأشخاص الذين لديهم نقص في مدة النوم يميلون إلى الشعور بالعجز والخمول ويكون بطئ الحركة، مما يجبرهم على الأكل المفرط للتعويض عن نقص الطاقة ، فالحصول على ست إلى سبع ساعات على الأقل من النوم ليلا أمر بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة، ويمكن أن تساعدك على إدارة حساب وزنك على المدى الطويل .

3- التحكم في التوتر :

في حين أن قدر معين من التوتر أمر لا مفر منه،  فيمكن للكثير منه ( التوتر) أن يزيد من مستوى هرمون الكورتيزول في الجسم ، وهوالمسؤول عن تخزين الذهون الزائدة .

إذا كنت تعاني من التوتر المزمن، قم بنشاط رياضي معين مثل اليوغا، والتأمل، أو أنشطة العقل و الجسم التي تركز على التنفس، والاسترخاء .

القضاء على التوتر الذي تسببه الأشياء أو الأشخاص، مثلا اذا كان عملك هو سبب التوتر ، قم بالنظر في تغيير الوظيفة أو خفض ساعات العمل .
ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام يمكن أن تساعد في التخلص من التوتر .

4- تنظيم الوقت :

يمكن للعمل في وقت متأخر والشعور بضغط الوقت أن يكون سببا رئيسيا في التوتر، ومن الأفضل لك أن تنظم وقتك من خلال وضع قائمة من الأشياء التي تحتاج إلى إنجازها في يوم معين ، وتحقق من الشطب على كل شيء قمت بتحقيقه، و لهذا فمن المهم إستخدام مخطط يومي للمساعدة في تنظيم الجدول الزمني الخاص بك وتتبع الإلتزامات .

5- لا تحاول التركيز على منطقة معينة :

تمارين السحق وغيرها من تدريبات البطن أساسية إذا كنت تحاول بناء العضلات، ولكن إذا كان لديك ذهون زائدة حول البطن، فهذه الأنواع من التمارين ستقوم ببناء عضلات البطن تحت الذهون من دون أن تستهداف الذهون المرغوب في إزالتها، فبدلا من ذلك ركز على تدريب الجسم كاملا كالجري و القفز بالحبل مع رفع الأثقال و إستهداف كل العضلات بما فيها عضلات البطن ، فكلما زادت كتلة العضلات ، زاد عدد السعرات الحرارية التي سوف تحترقها حتى عند الراحة .

الحمية والريجيم

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "كيفية التخلص من ذهون البطن بسرعة"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع