إستخدامات الزيوت العطرية

إستخدامات الزيوت العطرية

إستخدامات الزيوت العطرية
تستخدم الزيوت العطرية كأحد وسائل التجميل قديما و تستخدم كذلك حديثا( أي حاليا)، إذ تدخل في تركيب الكثير من المستحضرات الدوائية التي تعالج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية بشكل عام ، وتقوم بشكل فعال في الحفاظ على الجمال الظاهري للجسم . 

يعتمد هذا العلاج (علاج بالزيوت العطرية)  على إستغلال فوائد الزيوت التي يتم تقطيرها من بعض النباتات الطبية ، كزيت النعناع واللافندر وزيت البرتقال وزيت الزنجبيل، وغيرها من الزيوت التي تحضر بطرق خاصة من خلاصة بعض النباتات المعينة.

ولهذه  الزيوت إستعمالات كثيرة ، فمنها ما يساهم في القضاء على بعض المشاكل الصحية والنفسية  كالصداع والتوتر مثلا ، وأيضا لها فوائد خاصة بالأعضاء الظاهرية مثل الجلد والبشرة ، حيث يقوم الجلد بإمتصاصها ، فتصل إلى تيار الدم فتكون مؤثرة ، وتوجد الزيوت العطرية الشديدة التركيز ، التي يجب الحذر  منها بشدة و التأكد من مصدرها.

 إرشادات لإستعمال الزيوت العطرية :

- هناك عدة إرشادات لإستعمال هذه الزيوت كخلط الزيت العطري مع زيت آخر نباتي مثلا ( زيت اللوز أو زيت الزيتون أو غيرها ...) وذلك فى حالة تريدين إستخدامها فى تذهين الجلد.

- يمكنك أيضا إضافتها الزيوت العطرية إلى ماء الحمام مباشرة ، إذ تستخدم هذه الأخيرة ( الزيوت العطرية ) كحمامات عطرية ، فهي من إحدى الوسائل البسيطة التي يمكنك من خلالها الإنتفاع بهذه الزيوت العطرية ، هذه الطريقة لها فوائد تجميلية وصحية بشكل كبير.

طريقة إستعمال الزيوت العطرية :

- ضعي 5 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك إلى ماء الحمام ، ثم إستلقي على ظهرك في الحمام ، وحاولي أن تجعلي جميع عضلات جسمك في حالة إسترخاء تام وتنفسي ببطء وعمق ، وإستمري على هذا النحو لمدة ربع ساعة تقريبا مع مراعتك لعدم إستخدامك للماء الساخن لدرجة عالية ، حتى لا يتبخر الزيت العطري ويسبب لك مشاكل صحية ، وإحذري من ملامسة هذه الزيوت العطرية لمنطقة العين كي لا تسببي لنفسك حروق بالقرنية العينية وقمي بغلق جميع النوافذ لمنع تسرب الرائحة العطرية .

كيفية التدليك بالزيوت العطرية :

- تستخدم الزيوت العطرية في عمل جلسات التدليك للجسم ( مسّاجات) ، إذ يساعد هذا التدليك على الإسترخاء والإرتياح النفسي ، ويساعد على إسترخاء العضلات المتوترة ، ويؤذي كذلك إلى تنشيط الدورة الدموية .

- يجب خلط بضع قطرات من الزيوت العطرية بزيوت أخرى حاملة له ،  وذلك لأنه يكون ذو تركيز جيد جدا.

- إذ لم تكن لديك زيوت نباتية، يمكنك إحضار مستحضرات مخففة من الزيوت العطرية الخاصة بإجراء التدليك.

نضيف حوالي 15 قطرة من الزيت العطري المركز جيدا لكل 30 مل من الزيت الحامل كزيت اللوز مثلا،  أو زيت الزيتون ، أوغيرها من الزيوت...
الاعشاب الطبية

الحصول على مواضيع مثيرة للاهتمام كل يوم!

  • احصل الآن على دروس ونصائح ومعلومات لم تعرفها من قبل
  • كن انت أول شخص يعرف أشياء جديدة في عالم الصحة
  • تابع موقع ويكيفيديا: الرائد في مجال الصحة و التغدية


0 الرد على "إستخدامات الزيوت العطرية"

إرسال تعليق

ملاحظة للجميع
  • المرجو ترك تعليق يتعلق بنفس هذا الموضوع.
  • لا يجوز الترويج للسلع أو البيع.
  • لا تقم بتضمين روابط مشبوهة في التعليقات.
  • سيتم حذف التعليقات ذات الروابط السبام تلقائيًا
  • *علق بشكل جيد ، شخصيتك تنعكس عند التعليق.

اعلان اول المواضيع

اعلان وسط المواضيع 1

اعلان وسط المواضيع 2

اعلان اخر المواضيع