جمال شعرك في الأعشاب والنباتات الطبيعية


في رحلة البحث الطويلة عن طرق ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر قد يذهب عقلك للكريمات والأنواع المواد المختلفة من مستحضرات التجميل التي تحتوي على نسب عالية من المواد الكيماوية التي أصبحت هي المسيطرة والداخلة فى تركيب معظم مستحضرات التجميل وأنتي فى رحلتك البحثية تتطلعين دوما للأفضل وبدوره الذي يكمن في العودة للطبيعة في إستخدام زهور النباتات والاعشاب  .


الشعر يؤثر بشكل فعال على جمال المرأة وجاذبيتها ويحتاج منا جميعا ودون إستثناء إلى عناية خاصة واهتمام فائق به ، ولايتسنى لنا ذلك اطلاقا الا اذا كنا على وعي وثقافة بحقيقة هذا التاج الغالي ونوعيته وكيفية التعامل معه والعناية به ، فهناك عوامل كثيرة تؤثر على صحة وجمال هذا الشعر ، وتحتاج منا هذه العوامل إلى معرفتها جيدا وكيفية التصدي لها كي لا تؤثر سلبيا على جمال شعرنا .

 هناك أسس صحيحة للعناية بالشعر والتى تبدأ بالعناية بفروة الرأس واستخدام الوسائل الطبيعية مثل الشامبوهات المصنوعة من الاعشاب والنباتات الطبيعية والبلسم الطبيعي لتغذية الشعروالإبتعاد عن الشامبوهات الرخيصة والمصنوعة من المواد الكيميائية .

فحتى تلوين الشعر أصبح الآن موضة لا غنى عنها ، ولا غنى عن الملونات الطبيعية المستخرجة من الأعشاب والنباتات الطبيعية ، بعد أن ثبت الفشل الذريع للملونات الكيميائية فى الحفاظ على صحة الشعر وجمال أناقته ورونقه ( إشراقه ) .

يتعرض الشعر للعديد من المشاكل التي من أبسطها الجفاف والتقصف أو التلبد وفقدانه للمعانه مرورا بقشور الشعر وتساقطه الى الصلع المناطقى “الثعلبة” وهو الصلع الذى يغزو منطقة معينة من فروة الرأس فلذلك سنعرض فن العناية الطبيعية بالشعر وتجميله بالوسائل الطبيعية خاصة بالغذاء والأعشاب والنباتات الطبيعية.

فالطبيعة من حولك ياعزيزتى ذاخرة وعامرة بالكثير من النباتات والأعشاب التي يمكنك استعمالها وتساعدك على الاعتناء بجمالك.

وقد تمكن الكثير من المتخصصين فى عالم التجميل بالاعشاب لإبتكار الكثيرمن المستحضرات والكريمات التي تحتوي على زيوت وأوراق وزهور النباتات والأعشاب الطبيعية للحفاظ على تقوية ونعومة وأناقة الشعر وكثافته .

ومن بين تلك الاعشاب أو النباتات الطبيعية للوصفات التى أستخدمت للحفاظ على جمال شعرك :

 البقدونس :

لأنه غني بزيت الزيتون الغنية بالفيتامين ( أ ) ، لما له من فوائد عديدة للعناية بجمال الشعر ، فهو يستعمل لمنع تساقطه و إستعادة بويصلته و يلعب دورا كبيرا في إطالة الشعر وتحفيزه للدورة الدموية عند دعك فروة الرأس به ويعمل على تقوية و كثافة الشعر لكونه من مضادات الأكسدة .



أضف تعليق

أحدث أقدم